Advertisements


سعر ومواصفات Nokia 5.3

مواصفات Nokia 5.3

يستخدم الهاتف معالج رئيسي من كوالكم وهو Snapdragon 665 الذي يتم صناعته بدقة 11 نانو، ويحمل ثمان أنوية (أربع أنوية Kryo 260 Gold بسرعة 2.0 جيجا هرتز لكل نواة، وأربع أنوية Kryo 260 Silver بسرعة 1.8 جيجا هرتز لكل نواة)، بجانب شريحة Adreno 610 لمعالجة الرسوميات، و هذه المعالجات هي نفس المعالجات التي قامت شركة أوبو باستخدامها في هاتفها Oppo Reno 3A الذي يُباع ضمن الفئة المتوسطة.



يوجد نسختين من الهاتف فيما يخص شرائح الاتصال، نسخة تحمل مدخل واحد فقط لإضافة بطاقة اتصال Nano SIM، و نسخة تحمل مدخلين مخصصين لإضافة بطاقتي اتصال Nano SIM (كلتاهما في وضع الاستعداد)، كما يتصل الجوال بشبكات المحمول من الجيل الرابع، ويدعم الاتصال بالانترنت من خلال الشريحة بسرعة الـ EDGE، والـ HSPA، والـ LTE، وتصل سرعة الانترنت على شبكات الـ 4G إلى حوالي 150 Mbps كحد أقصى أثناء التحميل، أو 50 Mbps كحد أقصى أثناء رفع الملفات.

يصل وزن الموبايل إلى حوالي 185 جرامًا؛ بما يجعله أثقل من معظم هواتف الفئة الاقتصادية، ويأتي بأبعاد 164.3 فـ 76.6 فــ 8.5 مم، كما يتم صناعة واجهته الخلفية من البلاستيك مع إطار من البلاستيك، مثل Realme 6.

شاشة الهاتف نوعها IPS LCD كابستيف (على عكس موبايل Samsung M21 الاقتصادي صاحب البطارية العملاقة مع الشاشة الـ Super AMOLED)، وتدعم الشاشة عرض 16 مليون لون، مع حجم 6.55 بوصة، وهي تحتل تقريبًا 82.3 في المائة من المساحة الكلية للواجهة الأمامية للهاتف، وتدعم الشاشة دقة عرض 1600 فـ 720 بكسل، مع نسبة أبعاد 20:9، وكثافة بكسلات 268 بكسل لكل بوصة، ويتم حماية الشاشة بطبقة Corning Gorilla Glass v3، وتصل قوة سطوع الشاشة إلى 450 نيتس بحد أقصى.

قامت الشركة بتثبيت أحدث نظام تشغيل على الهاتف Android 10 وهو يحمل نظام الأندرويد وان الذي نجده في أغلب موبايلات نوكيا؛ بحيث يتم تحديثه شهريًا.

يحتوي الموبايل على ذاكرة صلبة بمساحة 64 جيجا بايت من النوع eMMC 5.1، وذاكرة وصول عشوائي RAM بمساحة 4 جيجا بايت وهي من النوع LPDDR4X.

يستخدم الهاتف مدخل مخصص فقط لإضافة بطاقات توسيع الذاكرة بمساحة تصل إلى 512 جيجا بايت.

يستخدم الهاتف سماعة خارجية تعمل أثناء تشغيل ملفات الصوتيات والفيديوهات، وعند تشغيل وضع المكبّر مع المكالمات الهاتفية، ويحمل الموبايل أيضًا مدخل منفصل يقرأ السماعات الإضافية بجاك 3.5 مم، كما يدعم نظام الراديو إف إم.

يتصل المحمول بالشبكات المحليّة اللاسلكية (Wi Fi 802.11 b/g/n/ac)، مع دعم لنظام الـ Wi Fi Direct لنقل البيانات بسرعة بين الموبايلات، ونظام الـ HotSpot.

يحمل الهاتف نظام الـ Bluetooth من الإصدار الـ 4.2، مع دعم للـ A2DP، والـ LE، والـ aptX، كما يدعم الهاتف نظام التعرّف على الأماكن الجغرافية (جي بي إس مع A-GPS، و Glonass، و BDS)، ويدعم نظام الاتصال قريب المدى NFC، ويأتي بمدخل الشحن من النوع USB Type-C، المزود بخاصية الـ USB On The Go، التي تمكّن الهاتف من التعرّف على أجهزة اليو إس بي المختلفة (ماوس و كيبورد .. إلخ).

الهاتف مزود بحساس التعرف على بصمات الأصابع (موجود في الواجهة الخلفية، ويعمل على حماية خصوصية المُستخدم)، مع حساس التسارع والتقارب.

يحتوي على بطارية بسعة 4000 ملّي أمبير من النوع صعب الإزالة من الليثيوم بوليمر ولكنها لا تدعم الشحن السريع، ويتم إعادة شحنها باستخدام شاحن بقوة 10 وات. يوجد منه نسخ بالألوان الرملي، والسيان (أخضر مزرق)، والأسود.


مميزات Nokia 5.3

توجد في الكاميرا الخلفية عدسة ماكرو كاميرا لتصوير الاشياء الدقيقة عن قرب.

كاميرا امامية 8 ميجا بكسل تعطيك صور سيلفي رائعة.

صميم رائع بألوان عصرية.

كاميرا خلفية رباعية العدسة 13 + 5 + 2 + 2 ميجا بكسل.

توجد عدسة من نوع ultrawide بزاوية تصوير واسعة للغاية لتصوير المزيد من الاشياء او الاشخاص في نفس الكادر، كما توجد عدسة خاصة لخاصية العزل لتحصل على صور بورتريه بتأثير “بوكيه” بشكل رائع.

بطارية بسعة 4000 ميللي امبير ستعطيك اداء ووقت تشغيل جيد.

منفذ usb type c لسرعة نقل اسرع.

شاشة كبيرة لعرض رائع.

راديو FM.

الشاشة بالابعاد الجديده 20:9.

طبقة حماية على الشاشة.

اندرويد 10.0 خام.

يوجد منفذ سماعة خارجية 3.5mm.

بصمة الاصبع.


عيوب Nokia 5.3

بروز الكاميرات الخلفية بعض الشيء

دقة الشاشة ليست فل اتش دي على عكس شاشة ريلمي 6 المنافس

لا يوجد مستشعر بوصلة

لا يدعم الشحن السريع فقط 10 واط

لا يوجد مستشعر جيروسكوب في نوكيا 5.3 بالتالي لا يدعم نظارات الواقع الافتراضي VR




محتويات علبة Nokia 5.3

هاتف نوكيا موديل 5.3

حافظة مطاطية

دليل الاستخدام السريع

كتيب التعليمات

إبرة لإخراج شرائح الاتصال

سماعة الأذن

شاحن

كابل شحن من نوع TYPE-C


سعر هاتف Nokia 5.3


اسعار موبايلات نوكيا
Share this... شير
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

User Comments

Leave a Reply